عزيزتي المعلمة.. رسالة رقم -1-

قياسي

**الطالبة الخجولة قليلة المشاركة في الصف ليست ضعيفة دراسيا  كل ما تحتاجه منك دفعة معنوية بسيطة وتشجيع ولذلك مفعول السحر

**انتقادك المستمر للطالبة ونعتها بالغبية  سيجعلها تعتقد بأنها غبية فعلا! وهي ليست كذلك .. فليس كل ما تقولينه أيتها المعلمة صحيح ،  أنت تجهلين الكثير عن طالباتك وساعاتك معهن محدودة مقصورة في إلقاء المعلومة وإنهاء المنهج في الأغلب .. لم تزيدي الوضع إللا تأزما بهذا التصرف الغير حرفي والغير أخلاقي

**إذا شعرت فجأة بأن صفك ممل وطالباتك  لايطاقون . فتمهلي قبل أن تلقي باللوم عليهن و ابحثي عن الأسباب في أسلوبك وطريقة شرحك

**عزيزتي المعلمة كلماتك الطيبة ربما تغني عن مشروب الطاقة الذي أدمنت عليه طالباتك  ! حفزيهم للدراسة  والقي الدروس  بطرق أكثر إمتاعا وجذبا

**شكاويك المستمرة عن الإدارة أو المنهج أو الطلبة أو أولياء أمورهم  غير مقنعة لماذا لا تبحثين  عن حلول وتناقشين المشكلة مع أصحابها؟ فالمشاكل لاتحل  بالصمت أو التذمر المستمر فأنت تخلقين لنفسك ولمن حولك جوا من السلبية والاحباط وإلا عليك بالدعاء والصبر واحتساب الأجر على الله والمحافظة على الإيجابية والتفاؤل إذا لم تحل مشاكلك وتأكدي بأنه لايوجد مكان يخلو من هذه الاشكاليات

ميـثـاء الكعـبـي-تخصص طفولة مبكرة-تدريس رياض أطفال وابتدائي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s