كتاب “150 طريقة لتنمية ذكاء الطفل من عمر يوم واحد إلى عمر 6 سنوات”

قياسي

نبذة عن الكتاب :   حازت مؤخراً مقدرات الصغار اليافعين على اهتمام الباحثين، وأذهلت من انكبّ على دراسة نتائجها. فالأطفال باختصار يتمتعون بمقدرة وموهبة ونضج مبكر، ويهتمون بالحياة أكثر مما يعتقد اليافعون. والباحثون منذ خمسين سنة يحاولون فهم طبيعة الوظيفة الإدراكية عند الطفل وكيفية تطورها، وهدفهم إثبات أن الطفل ليس فقط كفوءاً، بل يهتم أيضاً بكل لعبة يمكن أن تحرّك قدراته وتساعده على تطوير ما اكتسبه من المعلومات.

وهذا الكتاب يقترح على الوالدة أو المربية 150 طريقة مبتكرة لتنمية ذكاء الطفل من عمر يوم واحد إلى عمر 6 سنوات، وهدفه فضلاً عن اللهو الجماعي، مواكبة نمو ذكاء الطفل، ذلك أن أداء أية وظيفة فكرية يصبح أكثر فعالية مع التحفيز والممارسة.

والألعاب المقترحة في هذا الكتاب تعطي للطفل فرصة حقيقية للعب واللهو ولاكتساب عدد من المعلومات الهادفة وللتمرن بشكل فعّال. والأنشطة التي يقترحها سهلة، بسيطة متعددة الأهداف يمكن القيام بها في البيت، في السيارة، في النزهة أو الحديقة، وصالات الانتظار…

هذا الكتاب ليس دليلاً لتعليم كيفية تحويل الطفل إلى نابغة صغيرة، لكن ذلك لا يعني أن على الوالدين اعتماد موقف سلبي، من مواجهة نمو الطفل الفكري، وانتظار أن يتقدم بنفسه بدون مساعدة. فكلما ساهم المربي بتنويع ردات فعل الطفل التلقائية والطبيعية، كلما زادت إمكانياته وتعمقت رغبته باكتساب المزيد.

تأليف: آن باكوس، كريستيان رومان  تاريخ

الناشر: شركة دار الفراشة

عدد الصفحات: 144 صفحة

 http://www.neelwafurat.com

http://www.goodreads.com

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s