كيدزانيا KidZania® Dubai Mall

قياسي

أهلا بكم في دولة كيدزانيا.. عبارة يسمعها أي طفل بمجرد أن يتخطى بأقدامه عتبة مدخل مدينة كيدزانيا الواقعة في دبي مول، والتي تتميز باستقلاليتها التامة عن عالم الكبار، حيث يشعر الطفل بداخلها أنه يتجرد من حكم الكبار ويمتلك سلطته وقوانينه الخاصة التي تكفل له الاستقلال عن عالم الكبار. زائر تلك المدينة التي احتفلت أخيراً بمرور عامين على تأسيسها في دبي سيفاجأ بتصميمها الداخلي والذي يبدأ من مدخلها الذي يشبه منصات طيران الإمارات المنتشرة في مطارات العالم، وذلك لتمثل رحلة انطلاقة مثيرة لأي طفل يزور المدينة، علماً بأنه قبيل انطلاق الرحلة يحصل الطفل عند المدخل على بطاقة صعود للطائرة وخريطة للمدينة وشيكاً بقيمة 50 كيدزوس. ويمكنه استخدامها لشراء البضائع والخدمات في كيدزانيا، أو حتى إدخارها في المصرف الذي يقدم لهم بطاقات خصم لاستخدامها في أجهزة الصراف الآلي (ATM).

في داخل كيدزانيا التي تم تصغير كل شيء فيها ليتناسب مع سكانها الأطفال والذين يتعاملون بداخلها باستقلالية كاملة عن مدننا ودولنا سواء بكلماتهم أو بعملتهم أو حتى بالاشارات التي يستخدمونها أثناء وجودهم فيها، تبدو أجواء العمل تحاكي الحياة الواقعية في مدينة تضم شوارع وسيارات واقتصاداً مستقلاً إلى جانب العديد من الوجهات التي يعرفها الأطفال مسبقاً، والتي تحتضنها كيدزانيا على شكل مؤسسات ضمن المدينة.

70 مهنة مختلفة

هنا، كما في العالم الخارجي، يمكن للأطفال تقمص أدوار أكثر من 70 مهنة مختلفة منها الجراحون ورجال الإطفاء والطهاة والمهندسون وعارضو الأزياء والفنانون والمذيعون والمصورون ومقدمو البرامج التلفزيونية والعطارون ومصممو المجوهرات والمحققون والميكانيكيون والعديد من المهن الأخرى، ويمكنهم الحصول من خلالها على رواتب تتجاوز أحيانا 10 كيدزوس ينفقونها في التسوق، والخدمات الترفيهية. وتعتبر كيدزوس العملة الرسمية في كيدزانيا، وهي مستخدمة في مختلف مدن كيدزانيا الموزعة حول العالم.

 

تحتضن تلك المدينة التي تمتد على مساحة 80 ألف قدم مربع طابقين وبداخلها نافورة الاستقلال التي تحمل مجسمات مؤسسي كيدزانيا، مجتمعاً ينبض بالحياة من خلال احتضانها لمكتب صحافي ومحطة إذاعية ومصارف ومكتباً للبريد وجامعة وفنادق ومحال للعطور وصالونات ومتاجر للمجوهرات والكثير غيرها

  

لعل أكثر ما يدهش زوار كيدزانيا هو روعة الأفكار وبراعة التصميم الذي تتحلى به هذه المدينة المتكاملة، التي تتيح للأطفال اختبار أحلامهم واختيار ما يناسب ميولهم من المهن، سواء (الدي جيه) أو ساعي البريد الذي يوصل الرسائل من منشأة إلى أخرى. أما الأطفال من ذوي الميول الثقافية فيمكنهم الذهاب مباشرة إلى المسرح وتقديم تجارب أداء لعروض حية، أو حتى الدخول إلى أكاديمية التمثيل. ومن جهة أخرى تقدم جامعة إعمار شهادات للأطفال الذين يأخذون زمام المبادرة للخضوع للامتحانات والنجاح بها. وتتيح لهم هذه الشهادات إمكانية اختيار وظائف ومهن ذات رواتب أكبر ضمن كيدزانيا، بما يعزز قيمة التعليم في نفوسهم.

نبذة عن الرسوم والقوانين ولأنظمة هــنــا

http://www.thedubaimall.com/en/media/get/20110905_KidZania-Rules-and-Regulations.pdf

المدينة قابلة للتطوير والتوسع وهنا “حصة بنت محمد بن زايد”تفتح جناج يحاكي مصنع  ” ستراتا “

منقول من جريدة البيان 

للمزيد من المعلومات
Call : +971 4 448 5222
Email : enquiries@kidzania.ae
Visit  : www.kidzania.ae
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s