تساؤلات في مدى احتياج الأطفال للآيفون والآيباد

قياسي

يثير  انزعاجي بعض الآباء الذين تركوا جهاز الآيباد يصبح جليسا لأطفالهم. والذين يستخدمون الآي فون للترفيه عن أطفالهم – وخاصة للصغار جدا منهم.

 ” يبدوا أن لآي فون قد أصبح الأداة الأكثر فعالية في تاريخ البشرية لتهدئة طفل مزعج، ويبدوا أن الوالدين سعداء  لإيجادهم وقت صفاء لإجراء محادثة في مطعم أو التجول في ممرات السوبر ماركت بسلام حيث وجدوا الوسيلة المثالية لإلهاء الطفل لوقت طويل نوعا ما “،  هيلاري ستاوت -نيويورك تايمز.

 مثلما يدمن  البالغين على الاي فون، كذلك الاطفال. المشكلة هي أن الأطفال – وخاصة الصغار – لا يحتاجون إلى هذا القدر من الوقت بالنظر على الشاشة والجلوس في نفس المكان بلاحراك

 بالتأكيد، قد يكون ترك أطفالك يلعبون بالآي فون عندما تكون في أحد المطاعم قد أعطاك فرصة الاستمتاع بتناول وجبة هادئة، ولكن أنت بذلك تمنعه من تعلم كيفية التصرف في المطعم أيضا وهذا ينطبق على أي مكان آخر.

 وفقا لبعض الدراسات والاستبيانات اليوم  ، يفضل العديد من الاطفال – حتى الأصغر سنا من 2 – الآي فون على الألعاب الفعلية .  مع الذكر أن تطبيقات الآيفون وصلت لسوق ضخمة جدا ويقوم المطورين باستهداف جمهور  الأطفال ويتم تسويق العديد من هذه التطبيقات على أنها تعليمية، ولكن معظم الخبراء يقولون أن هذا ليس دائما صحيحا بالضرورة.

 توفا ب. كلاين، مديرة كلية في جامعة كولومبيا مركز بارنارد للتنمية طفل،  تثير مخاوفها من أن هوس الاطفال مع اللعب على اي فون يحد من الوقت المخصص للطفل لينشأ اجتماعيا بصورة طبيعية ويمنعه من التفاعل مع العالم الخارجي.

تقول كلاين إن الأطفال في هذه المرحلة العمرية فضوليون جدا و يراقبون كل شيء ويقومون بالربط والتحليل لما يرونه ويتفاعلون معه   ولكن إذا كانوا مستغرقين في النظر في شاشة الآيفون فسوف يمنعهم هذا من مراقبة وملاحظة أي شيء آخر حولهم وكذلك تقلي أي شيء حيث التركيز موجه نحو الشاشة فقط”.

 

كاثي هيرش باسيك، وهي أستاذة علم النفس في جامعة تمبل الذي يتخصص في تطوير اللغة للأطفال في وقت مبكر،  تستشهد بالأبحاث التي أظهرت أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل من خلال المشاركة الفعالة، وليس من خلال التفاعل مع الشاشة.

 يمكنك السماح لطفلك باللعب بالايفون والايباد  ولكن في المناسبات أو كمكافئة ولكن لاتجعلها عادة !

مقال منشور في مدونة تعنى بالأمهات والأطفال بعنوان

Why Toddlers Don’t Need iPhones

رابط المقال الأصلي الذي قمت بترجمته
POSTED BY  ON OCTOBER 18TH, 2010 AT 9:15 AM
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s