أسبوع المقابلات للأطفال الجدد انتهى

قياسي

هذه تعتبر المرة الأولى التي أعمل فيها مقابلات لأطفال روضة مع أمهاتهم  ، استمارات المقابلات كانت تبدوا طويلة نوعا ما ، تأخذ نصف ساعة تقريبا لكل طفل ..

طفل في الرابعة  أو الخامسة لابد أن يمل خلال هذه الفترة أو يرفض عمل شيء معين مطلوب في الاستمارة ليس لأنه لايعرف لكن لأنه قد ضجر أو يريد التغيير أو مزاجه  لا يسمح الآن أو في حالة أخرى  خجلا من المعلمة الجديدة التي يراها للمرة الأولى

الحمدلله مرت المقابلات بسلام عدا مقابلة واحدة نامت فيها الطفلة وباءت محاولاتنا في ايقاظها بالفشل ههههههه 🙂

كانت التجربة جديدة وممتعة بالنسبة لي مع انه لدي بعض التحفضات البسيطة في استمارات المقابلة وطريقة عرض الاسئلة

بالتأكيد المقابلات ليست معيار أو مقياس  قاطع لمهارة الطفل الحقيقية ولكنها تعطيك انطباع أولي عن الطفل وقدراته في  بعض المهارات المهمة كاللغوية والحركية،التوازن،التحكم بالقلم

وتمييز الألوان والقدرة على العد وتمييز بعض الحروف .. جميعها أمور ستحتاجها المعلمة لتعرف من أين تبدأ مع هذا الطفل وماهي المهارات التي يحتاج تطويرها والعمل عليها خلال السنة الدراسية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s